دراسات الجدوى الاقتصادية /وافكار مشروعات صغيرة ومتوسطة /صناعات ومهارات, صناعات متنوعة, المشروعات الصغيرة والمتوسطة, فرص الاستثمار, دراسات جدوى لبعض المشروعات الصغيرة, مشروعات ادوات منزلية/.دراسة جدوي لمشروع /دراسة جدوى مصانع

إعلان علوي

آخر الأخبار

Post Top Ad

Tuesday, September 24, 2019

مشروع ماكينة حفر الليزر

مشاريع صغيرة »مشروع ماكينة حفر الليزر (مشروع انتاجي مربح) مشروع ماكينة حفر الليزر (مشروع انتاجي مربح)
مشروع ماكينة حفر الليزر دراسة جدوى ماكينة ليزر دراسة جدوى مشروع ماكينة cnc منتجات ماكينة الليزر دراسة جدوى مشروع الحفر على الخشب دراسة جدوي مشروع ماكينة راوتر سعر ماكينة حفر على الخشب بالكمبيوتر ماكينة ليزر حفر وتقطيع بالليزر على جميع الخامات

 *ماكينة حفر الليزر *هى عبارة عن آلة مزودة بوحدات تحكم رقمية تستخدم لعمليات الحفر والنحت والنقش بسرعة عالية ودقة متناهية على الخامات الغير معدنية مثل الجلود والاقمشة والاخشاب والزجاج والسيراميك والاكريلك والورق (بعض الآلات تتعامل مع الخامات المعدنية مثل الصاج)، لتحولها من مجرد خامات الى منتجات نهائية مطلوبة في الاسواق من قبل شرائح كبيرة ومختلفة من العملاء (سنوضحها لاحقًا)، هذا وبما ان ماكينة حفر الليزر قادرة على تقديم شريحة متنوعة من المنتجات لشرائح كبيرة ومتنوعة من العملاء، فإن فكرة شرائها والاعتماد عليها في الانتاج تعد واحدة من افكار المشاريع الانتاجية المتميزة، فأساس نجاح اي مشروع هو تقديم منتجات يكثر عليها الطلب في الاسواق. فيما يلي عرض لتفاصيل ومتطلبات المشروع. ماكينة حفر الليزر
منتجات المشروع :-
ماكينة حفر الليزر قادرة علي تقديم العديد من المنتجات التي يكثر عليها الطلب في الاسواق، ومن بين تلك المنتجات،،
* التحف والديكورات الخشبية.
 * التحف الزجاجية والكرستالية.
 * التحف والهدايا من الاكريليك.
* كروت الافراح الراقية.
 * الجلود المزخرفة.
 * المجسمات الهندسية.
* الهدايا والمواد الدعائية.
 * الزخارف القماشية.
 * الميداليات والدروع.
 * المنتجات البلاستيكية المزخرفة.
* الكتابة على الرخام والسيراميك.
سعر ماكينة حفر الليزر

 منتجات ماكينة حفر الليزر امثلة بسيطة على بعض منتجات ماكينة حفر الليزر سعر ماكينة حفر الليزر :-
توجد ماكينات صينية الصنع وهى الاكثر انتشارًا نظرًا لأنها اقل سعرًا ويمكنها القيام بالمهات الانتاجية بأعلى درجات الدقة دون اي مشاكل ويتراوح سعرها من ٢٠٠٠ دولار الى ٧٥٠٠ دولار (بدون مصاريف الشحن او الجمارك) وذلك بناء على حجم ماكينة حفر الليزر وقدرتها على الانتاج، كذلك توجد ماكينات ايطالية الصنع وهى اعلى جودة بكل تأكيد من الماكينات الصينية ولكنها اعلى سعرًا ايضًا. هذا ويمكنك شراء واحدة مستعملة عبر البحث في المواقع الاعلانية الشهيرة مثل موقع اولكس ، فعليه ستجد العديد من الماكينات المستعملة بأسعار معقولة ولن تكون مضطرًا لدفع رسوم شحن او جمارك.
 ماكينة حفر الليزر الانسب لك :-
 في البداية اود ان انوه الى انه كلما كبر حجم الماكينة كلما زادت قدرتها على انتاج منتجات اكبر حجمًا، بمعنى ان ماكينة حفر الليزر التي يبلغ مقاسها ١.٥ متر x ٣.٥ متر يمكنها الحفر على قطعة كبيرة من الخشب المضغوط ليتم وضعها في احد المطاعم او الكافيهات او المنازل كديكور راقي، اما الماكينة التي يبلغ مقاسها ١ متر x ١،٦ متر لا يمكنها تقديم نفس القطعة بنفس الحجم، وانما بأحجام اصغر. لهذا يجب ان يكون اختيار للماكينة مبني علي نوعية النشاط المستهدف او الفئة التي تنوي التعامل معها، فلو اذا كنت ترغب في التعامل مع بعض شركات ومكاتب الديكور التي تتطلب ديكورات كبيرة الحجم فمن الضروري ان توفر ماكينة كبيرة الحجم مع الوضع في الاعتبار ان هذه الماكينة يمكنها تقديم المنتجات الاخرى السابق عرضها ولكنها ستكون اعلى سعرًا، اما اذا كان رأس مالك محدود او تستهدف التعامل في المنتجات صغيرة الحجم مثل التحف الخشبية والاكريليك والهدايا والعديد من المنتجات السابق ذكرها فيمكنك الحصول على واحدة ذات حجم صغير.
 موقع ومساحة المشروع :-
يفضل اختيار محل بمساحة ٢٠ متر مربع (تزيد او تقل علي حسب حجم الماكينة وكمية الخامات) في منطقة تنتشر بها مكاتب الدعاية والاعلان ومكاتب المجسمات الهندسية ومحلات الهدايا والتجار، ويجب ان تكون تهوية المكان جيدة مع ضرورة تركيب شفاطات للهواء لتنقية الهواء والحفاظ على درجات الحرارة الطبيعية.
 العمالة اللازمة للمشروع :-
 يحتاج المشروع الى عامل واحد فقط للعمل على /ماكينة حفر الليزر/ ، ويمكن لصاحب المشروع ان يعمل بنفسه اذا كان متفرغًا، فهذا افضل للمشروع لأنه سيكون اكثر اهتمامًا وحبًا للعمل من اي موظف اخر، هذا وفي حال ضغط العمل فإنه يمكن زيادة عدد العاملين في المشروع ليصل الى ٤ افراد.
 طرق الانتاج :-
 يمكن الاعتماد على طريقتين في الانتاج، وهما،،
* الانتاج بغرض التوزيع، ويعني ان المشروع يقوم بإنتاج منتجات والعمل على توزيعها على العملاء المستهدفين. * الانتاج وفقًا للطلب، ويعني ان المشروع يستقبل طلبات العملاء ومن ثم القيام بعملية الانتاج والتسليم.
 التسويق والمبيعات :-
* بناء علاقات عمل مع مكاتب الدعاية والاعلان والمكاتب الهندسية.
 * طباعة الكروت والبرشورات وتوزيعها على المكاتب والعملاء المستهدفين.
 * ترويج منتجات المشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 * تحفيز الشباب على الاتجار المنتجات التي يمكن ان تقدمها ماكينة حفر الليزر ، والعمل علي تزويدهم بالمنتجات.
 * البحث عن تجار وموزعين بنظام العمولة ليقوموا بالتوزيع على محلات الهدايا والتحف.

No comments:

Post a Comment

أرشيف المدونة الإلكترونية

أحدث التعليقات