دراسات الجدوى الاقتصادية /وافكار مشروعات صغيرة ومتوسطة /صناعات ومهارات, صناعات متنوعة, المشروعات الصغيرة والمتوسطة, فرص الاستثمار, دراسات جدوى لبعض المشروعات الصغيرة, مشروعات ادوات منزلية/.دراسة جدوي لمشروع /دراسة جدوى مصانع

إعلان علوي

آخر الأخبار

Post Top Ad

Tuesday, May 1, 2018

مشروع محل ملابس مواليد

مشروع محل ملابس مواليد افكار مشاريع »مشروع محل ملابس مواليد بكافة تفاصيله مشروع محل ملابس مواليد بكافة تفاصيله تعتبر مصر هي اكبر دولة عربية من حيث عدد السكان اذ يرتفع بها عدد المواليد بشكل ملحوظ كما انه 

يتم استقبال مولود جديد كل 15 ثانية اي بمعدل 2 مليون و 600 الف مولود سنوياً، ولا يختلف الوضع كثيرًا في معظم الدول العربية حيث يتم استقبال اعداد كبيرة من المواليد سنويًا، الجدير بالذكر ان زيادة اعداد المواليد يتطلب الزيادة في موارد الدولة وزيادة المنتجات والخدمات الخاصة بالمواليد والتي تعمل على تسهيل الكثير من المتطلبات على الاهالي .
 ومن هنا تأتي اهمية انشاء محل لبيع *ملابس مواليد* متنوعة ومختلفة من حيث التصاميم والاسعار وجودة الخامات المستخدمة في صناعتها.
 فيما يلي عرض لتفاصيل ومتطلبات المشروع.

 ملابس مواليد دراسة السوق :-
يجب دراسة السوق جيداً ومعرفة مايحتاجة شريحة المواليد جيداً واكثر انواع الملابس المطلوبة ويوجد عليها اقبال ودراسة متوسط الاسعار والمنافسين في المجال وعمل تصور شامل للمشروع .
 موقع ومساحة المشروع :-
يمكن تأجير محل صغير بمساحة صغيرة في حدود 15 متر مثلاً قابلة للزيادة في منطقة تجارية ويتردد عليها عدد كبير من الناس لمعرفة ان محل لبيع ملابس مواليد تم افتتاحه في هذه المنطقة. *
تجهيزات المشروع :-
 يجب عمل ديكورات من الداخل هادئة وراقية بألوان ورسومات تناسب نشاط محل ملابس مواليد ووضع عدد من الستاندات والارفف لعرض الملابس الخاصة بالمواليد عليها ووضع مكتب صغير عليه كمبيوتر لتسجيل عمليات التوريد والبيع به كما يجب ان تكون واجهة المحل من الزجاج ووضع بها عدد من المانيكانات المواليد لعرض الملابس عليها لجذب انظار الناس ويتم عمل باب للمحل من الزجاج السيكوريت ولافتة كبيرة ومضيئة على واجهة المحل يكتب عليها اسم المحل ونوعية المنتجات التي يقدمها.
 كيفية الحصول على ملابس مواليد بسعر الجملة :-
 اتاحت التكنولوجيا الآن الاتصال بين الاشخاص على مستوي العالم فيمكن البحث عن افضل الموردين على الانترنت من دول مختلفة مثل الصين وتركيا مثلاً حيث أن الدولتين مشهورتان بالملابس ذات الاسعار المعقولة والجودة الجيدة ومحاولة التواصل معهم لاستيراد ملابس مواليد منهم ويمكن ايضاً سؤال المعارف والاصدقاء المهتمين بهذا المجال عن افضل الموردين المحليين للشراء منهم ببأسعار الجملة كما يمكن السؤال في الاسواق عن افضل التجار من حيث التعاملات المالية ونوعية الملابس والاقمشة.
العمالة اللازمة لمشروع محل ملابس مواليد :-
 يمكن لصاحب المشروع ان يديره بنفسه نظراً لأن العمل بالمحل لن يكون شاق ولن يتطلب مجهود كبير كما انه بذلك يعمل على توفير المصاريف الشهرية للمحل بدلاً من اضافة بند راتب شهري للشخص الموظف به كما ان هذا العمل سيساعد صاحب المشروع على التعرف على متطلبات السوق ومعرفة مايرضي العملاء ونوعية ملابس مواليد التي تناسبهم مما يجعله يدير المشروع بكفاءة اكثر ومن ثم زيادة الربح اما في حالة اذا كان صاحب المشروع غير متفرغ له فيمكن تعيين موظفة بالمحل لديها خبرة في مبيعات ملابس الاطفال عموماً ولديها قبول ومظهر حسن وطريقة جيدة في التعامل مع العملاء ومعرفة مايريدونه ومساعدتهم في اختيار المنتجات.
 اساليب تسويقية لزيادة المبيعات :- *
 من الضروري ان يتواجد نشاط مثل محل /ملابس مواليد/ على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام وعرض صور منتجات المحل بهم وذلك لجذب الناس للشراء منه.
 * يمكن الاشتراك في معارض للملابس في المحافظات وذلك لزيادة اقبال الناس وزيادة المبيعات.
 * يمكن عمل لافتات في مناطق تجارية اخرى بعيدة عن المنطقة التي يتواجد بها المحل للاعلان عنه وجذب انتباه الناس.
 * يمكن عمل اعلانات مدفوعة على كل من جوجل ادووردز واعلانات فيسبوك لزيادة واستهداف شريحة امهات المواليد.
 * عمل عروض وتخفيضات جيدة من حين لآخر وذلك لزيادة الاقبال وجذب العملاء وزيادة الارباح.
 * يمكن التواصل مع العملاء الدائمين للمحل عن طريق ارسال رسائل على الواتساب تتضمن العروض ومواعيد التخفيضات ومواعيد عرض المنتجات الجديدة.
 * يمكن عمل اعلانات في مواقع التسوق على الانترنت لجذب عملاء جدد.
المطلوب من المستثمر في محل بيع ملابس مواليد :-
 يجب على المستثمر ان يقوم بعمل دراسة جدوى شاملة لمشروع محل ملابس مواليد وذلك للتعرف على متطلبات السوق وتكاليفه المادية والحد الادنى للربح منه ومعرفة انواع الاقمشة والالوان التي تناسب المواليد في هذا السن وايضاً دراسة المنافسين والتعرف على اسباب استمراريتهم في هذا المجال، وغيرها من التفاصيل ذات الاهمية

No comments:

Post a Comment

أرشيف المدونة الإلكترونية

أحدث التعليقات