دراسات الجدوى الاقتصادية /وافكار مشروعات صغيرة ومتوسطة /صناعات ومهارات, صناعات متنوعة, المشروعات الصغيرة والمتوسطة, فرص الاستثمار, دراسات جدوى لبعض المشروعات الصغيرة, مشروعات ادوات منزلية/.دراسة جدوي لمشروع /دراسة جدوى مصانع

إعلان علوي

آخر الأخبار

Post Top Ad

Tuesday, May 15, 2018

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة* او ذات تكاليف محدودة، كما انها تمتاز بسهولة التنفيذ وعدم حاجتها الى مقرات للعمل وبالتالي لن يتم دفع ايجارات شهرية، ايضًا تمتاز تلك المشروعات بعدم حاجتها الى عمال او موظفين للتشغيل وبالتالي لن يتم دفع رواتب شهرية، وايضًا هى لا تحتاج الى مصاريف ادارية كما يمكن تنفيذها بدون استخراج تراخيص وبالتالي لن يحتاج منفذي تلك المشاريع الى استخراج سجلات تجارية او بطاقات ضريبية وبالتالي ليسوا مطالبين بدفع ضرائب. افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة :
 ١- تصليح الدفايات في المنازل 
 زاد اقبال الناس على شراء الدفايات الصينية لرخص اسعارها، ولأنها ذات جودة عادية فإنها قد تتعرض للتعطل او التوقف عن العمل، وبالطبع سيعمل اصحاب تلك الدفايات على اصلاحها في اسرع وقت، ولأن فكرة الذهاب الى مركز تصليح قد لا تكون مجدية حيث تقوم المراكز بأخذ الدفايات المعطلة او ايًا ما كانت الاجهزة وتطلب من العملاء العودة بعد ايام لاستلامها، ايضًا فكرة تصليحها لدى محل متخصص لا تعد مناسبة للكثير من الناس حيث ان اغلب المحلات تطلب من العملاء الانتظار لايام وربما يطلبون منهم الانتظار لايام اخرى بعد قدوم الموعد المحدد. لذلك اذا تعملت صيانة وتصليح الدفايات وهى في الحقيقة سهلة جدًا ويمكنك تعلمها خلال اسابيع ومن ثم قمت بتقديم خدمة تصليح الدفايات في المنازل وقمت بالترويج لنفسك عن طريق كروت الاعمال وتوزيع الدعاية وعمل الاعلانات على الحوائط وتوطصية الاصدقاء فقد تتمكن من انجاز الكثير من عمليات التصليح وبالتالي تحقق الكثير من الارباح دون ان تتحمل اي تكاليف.

 ٢- استخراج خام الالمنيوم والنحاس :- بمبلغ بسيط وليكن الف جنيه او ريال او ما يعادله بعملة بلدك، يمكنك شراء مجموعة من الكابلات او السلوك الكهربائية التالفة ومن ثم تقوم بحرقها بالطريقة البدائية او بالاعتماد على فرن متخصص بشرط ان تتم هذه العملية في مكان بعيد عن السكان للابتعاد عن المشاكل، وبعد ذلك يمكنك تفتيت الاسلاك المحروقة للحصول على خام الالومنيوم والنحاس، وبعد ذلك يمكنك بيع الخام المتوفر لديك الى شركات تصنيع وانتاج الكابلات الكهربائية بأسعار تضمن لك ربح جيد. هذا وأحب ان انوه الى انه كلما زاد رأس المال المستثمر لشراء الكابلات التالفة، كلما زادات الكمية المنتجة من خام الالمنيوم والنحاس، كلما زادت العوائد المالية، ولكن يمكنك البدأ بمبلغ قليل ومن ثم تستغل ارباحك لشراء كميات اكثر، وهكذا تتطور .

 ٣- السمسرة: يحصل السمسار تقريبًا علي نسبة ٥٪ من المشتري وفي بعض الاحيان يحصل على نسبة من البائع والمشتري، وبالطبع هذه النسبة قد تمثل مبلغ كبير في حال بيع شقة سكنية او فيلا او مزرعة او قطعة ارض او حتى سيارة حديثة. الجدير بالذكر ان السمسار لا يتحمل اي تكاليف، بل كل ما يفعله هو التواصل مع البائعين لمعرفة طلباتهم والبحث عن مشترين وفي حالة الاتفاق يحصل على نسبته المتفق عليها. هذا ويمكنك بالطبع البدأ في عمل السمسرة على الفور ويفضل ان تطبع بعض الكروت وتتواصل مع بعض البائعين وتتعلم كيفية عمل اعلانات على مواقع اعلانية مثل موقع اولكس والوسيط وغيرهما، فبهذا تسرع من عملية الوصول الى مشترين.

 ٤- استخراج واستلام المستندات الحكومية :- اذا كنت متفرغًا فيمكنك تقديم خدمة استخراج واستلام المستندات الحكومية للمواطنين الغير متفرغين في مقابل الحصول على مبلغ من المال، ولكي تنجح في هذا المشروع فإنه من الضروري ان تقوم بعمل بعض الدعاية وتوزع بعض الكروت وتستغل الحوائط بعد استئذان اصحابها في عمل اعلانات توضح الخدمة المقدمة ورقم الهاتف، وايضًا يجب ان تعمل على بناء علاقات جيدة مع العاملين في المصالح الحكومية التي تتردد عليها بشكل دائم لضمان تسريع الاجراءات .

 ٥- التصنيع المنزلي البسيط :- من المنزل يمكنك صناعة العديد من المنتجات وبيعها والربح منها، فعلى سبيل المثال يمكنك صناعة الحلويات والكيك وتورت اعياد الميلاد او يمكنك صناعة المخللات بالطريقة التي تعتمد عليها كبرى المحلات وتتاجر بها، كذلك يمكنك صناعة الصابون والزيوت والوصفات ، وايضًا يمكنك تعبئة البهارات والبقوليات وتوزيعها، فكل هذه تمثل /افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة/ ويمكنك اختيار ما يناسبك منها اذا كانت رغبتك تتمثل في العمل من المنزل.

 ٦- بيع الماركات الاصلية عبر الانستغرام بدون اي تكاليف :- يمكنك البحث الكترونيًا عن مصانع وشركات انتاج الماركات الاصلية مثل الحقائب والاحذية والمحافظ وغيرها، ومن ثم تتواصل مع تلك الشركات والمصانع وتتفق معهم على توريد كميات محدودة اليك على ان تدفع لهم بعد البيع وليس قبله، ولا توجد غرابة في ذلك، فالعديد من الشركات ستوافق على اقتراحك وستزودك بالبضائع دون ان تدفع لها اي اموال مسبقة، بعد ذلك يمكنك بيع المنتجات المتوفرة لديك عبر موقع انستغرام للسيدات العربيات ومن خلال هذا العمل التجاري يمكنك تحقيق ارباح ممتازة، هذا ويمكنك انفاق بعض الاموال للترويج لمنتجات على انستغرام لتسريع عمليات البيع.

 ٧- مشاريع الكترونية بسيطة :- توجد افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة يمكن ان تنفذها من منزلك بشرط ان يكون لديك لاب توب او حاسب شخصي وخط انترنت، وهما متوفرين لدى اغلب الناس بكل تأكيد، ومن امثلة تلك الافكار،، * انشاء مدونة في مجال عليه الكثير من عمليات البحث مثل التخسيس وكرة القدم وغيرها، والبدأ في التدوين وبعد فترة يمكنك الربح من خلال الاعلانات الخاصة واعلانات جوجل وعن طريق عرض بعض المنتجات للبيع. * انشاء قناة على اليوتيوب وعرض فيدوهات ذات محتوى حصري ومميز في مجال تزيد عليه عمليات البحث مثل مجال المعلومات العامة والغرائب او التعليم ومن ثم يمكنك الاشتراك في اعلانات جوجل لتحصل على ١ دولار على كل الف مشاهدة. * التجارة الالكترونية، وذلك من خلال شراء كمية محدودة من بعض السلع التي يكثر عليها الطلب وعرضها للبيع عبر الانستغرام او الفيسبوك او تويتر او عبر جميع تلك الوسائل. بهذا نكون قد انتهينا من عرض مجموعة افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة ونتمنى ان تجد من بينها فكرة تناسبك،

No comments:

Post a Comment

أرشيف المدونة الإلكترونية

أحدث التعليقات